21مدرب للإسماعيلي في عهد إبراهيم عثمان

Written by socialgia

يناير 4, 2021

كتبت : عائشة مختار

أصبح تغير المدربين في النادي الأسماعيلي ظاهرة يجب الوقوف عندها ، فمنذ موسم 2016-2017 في عهد المهندس ابراهيم عثمان تولي 21 مدير فني لقيادة الفريق .

البداية كانت للكابتن عماد سيلمان وتمت إقالته بسبب نتائجه السيئة والتى أدت إلى افتقاد الدراويش 7 نقاط فى 4 مباريات بمشوار الدورى العام.

ثم تولى أشرف خضر المدرب العام القيادة الفنية لحين تعيين مدير فنى جديد.

وبعدها أعلن مجلس إدارة نادى الإسماعيلى، عن تعيين التشيكى فرانز ستراكا لتولي القيادة الفنية للدراويش خلفا لأشرف خضر ،وتمت إقالته بعد اعتراض بعض أعضاء مجلس الإدارة على مستوى الإسماعيلي .

وتم إسناد المهمة لأبو طالب العيسوي ليكون المدير الفني المؤقت للفريق بمعاونة محمد أبو جريشة.

وجاء بعدها الفرنسي ” سبستيان ديسابر ” الذي تولي قيادة الدراويش في 11 يوليو 2017 وخاض مع الفريق 18 مباراه ،حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في 4 ، وخسر مرة وحيدة ، وسجل الفريق تحت قيادته 32 هدفاً وتلقت شباكه 12 هدفاً ، كما قاد الدراويش للصعود للدور الربع النهائي من كأس مصر ، ورغم تحققيه للنتائج الطيبة مع الفريق إلا أنه أصر علي الرحيل بعد تلقيه عرضاً قوياً لقيادة منتخب أوغندا .

ثم أعلن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس” إبراهيم عثمان ” تعيين أبو طالب العيسوي خلفاً للفرنسي ” ديسابر ” ولكن سرعان ماتقدم بإستقالته بعد سلسلة من النتائج السيئة مع الفريق .

وبعدها تولي القيادة محمد محسن أبو جريشة ،
وسرعان ماتعاقد النادي بعدها مع البرتغالي” بيدرو بارني” لتولي القيادة الفنية للقلعة الصفراء ، وقاد الفريق في15 لقاء ، أستطاع الفوز في 8 مباريات وتعادل في 5 ، وخسر مبارتين ،ولكن أستقر مجلس الإدارة بصرف النظر عن تمديد التعاقد معه رغم نجاحه في قيادة الدراويش للعودة للمشاركة الأفريقية بعد غياب 8 سنوات وذلك عقب حسمه للقب الوصيف.

وجاء الجزائري ” خير الدين مضوي” لتدريب الإسماعيلي في23 سبتمبر 2018 ، ولكنه لم يستطع الأستمرار كثيراً مع الفريق بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام سموحة ، ووسط أداء سيء من اللاعبيين مما جعل الجماهير تطالب برحيله .

ثم تولي البرازيلي ” جورفان ڤييرا” مهمة القيادة الفنية للإسماعيلي في4 أكتوبر 2018 ، ولكنه رحل عن تدريب الفريق بعد 15 يوماً فقط ، وكان سبب رحيله هو تدخل مجلس الإدارة في عمله إلي جانب إجباره علي الأعتماد علي لاعبيين بعينهم .

وتم تعيين البلجيكي ” سيدومير يانوفيسكي” مدرباً للدراويش في 15 ديسمبر 2018 ، وسط أجواء صعبة حيث كان الفريق متذيل جدول ترتيب الدوري ، ولكنه نجح في قيادة الفريق للفوز خلال 4 مباريات وتعادل في 3 لقاءات ورفع الفريق للمركز التاسع في الجدول ، ولكن مجلس الإدارة قرر رحيله عقب تصريحاته الإعلامية ضدد مجلس إدارة النادي والتأكيد علي إجباره بإستبعاد بعض اللاعبيين عن الفريق.

وتولي ” محمود جابر ” القيادة الفنية للفريق خلال 6 مباريات ، خسر مباراتين ، وتعادل في 3 لقاءات وفاز في مباراه واحدة ، ولكنه قدم أستقالتله لمجلس الإدارة وذلك بسبب ظروف صحية .

ثم أستقر المجلس الإداري علي التعاقد مع المدرب الصربي ” ميودراج يسيتش” في 31 أغسطس 2019 ، وأمضي 93 يوماً في القيادة الفنية للفريق ، استطاع الأنتصار في 5 مباريات وخسر أربعة ولم يتعادل ، كما قاد الفريق للتأهل لدور ال8 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال ، ولكن جاء قرار ” ابراهيم عثمان ” برحيله بعد الهزيمة بثلاثية أمام الأتحاد السكندري.

وجاء ” أدهم السلحدار ” لتولي المهام الفنية للقلعة الصفراء بشكل مؤقت إلي حين التعاقد مع مدرب أجنبي .

وأنهي المجلس بشكل رسمي التعاقد مع المدير الفني الجديد الفرنسي ” ديديه جوميز ” في 7 يناير 2020. وتمت إقالته بعد سلسلة من النتائج السيئة .
و تولي المهمة أدهم السلحدار مرة أخري وبعدها ،
تم تعيين أحمد العجوز مدربا عاما وقائما بأعمال مدير الكرة ومحمد حمص مدرب على أن يقوما بقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة لحين وصول مدرب أجنبى .

و بعدها أعلن مجلس النادي الإسماعيلي تعيين “هيرون ريكاردو “لتولي القيادة الفنية للدراويش ، وإنضمامه للجهاز الحالي الذي يضم كل من : أحمد العجوز مدرب عام ومحمد حمص المدرب وسعفان الصغير مدرباً لحراس المرمي ، وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يتولي فيها ” ريكاردو” تدريب الدراويش ، المرة الأولى من 2008 إلى 2009،
والثانية من 2014 إلي 2015.

وتم استبعاد ريكاردو والتعاقد مع “طلعت يوسف ” إلا أنه أعتذر عن تدريب الفريق بعد 48 ساعة فقط من قرار تعيينه وجاء ذلك بسبب رغبة المجلس بعدم تدخله في صفقات الفريق المقرر التعاقد معها في يناير .

وجاء محمد وهبة بعد اعتذار كابتن طلعت وقاد الفريق في مواجهتين تعادل مرة وفاز مرة ، وبعدها قرر الأعتذار عن استكمال المهمة بسبب تدخل الإدارة وعدم التوصل إلي اتفاق مشترك معهم .

وقرر المجلس بعدها عودة أبو طالب العيسوي مرة أخري وقيادة الفريق فنياً حتي نهاية البطولة العربية .

يذكر أن أول مباراه للعيسوي أمس أمام المقاصة وانتهت بهزيمة الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز .

Related Articles

“واتس آب”: التحديث الجديد لا يؤثر على خصوصية تواصل المستخدمين

“واتس آب”: التحديث الجديد لا يؤثر على خصوصية تواصل المستخدمين

أصدر "واتس آب" توضيحا رسميا بخصوص تغيير سياسة الخصوصية لديها التي أثارت ضجة منذ الإعلان عنها دفعت الكثيرين من مستخدمي شبكة التراسل إيجاد تطبيقات بديلة بعيدة عن الشبكة المملوكة لفيسبوك. وصرح المتحدث الرسمي لشركة واتساب في بيان الإثنين، بأن الشركة قامت بتحديث سياسة...

تامر حسنى يكشف عن برومو الأغنية الرسمية لمونديال اليد بكرة “الأمل”

تامر حسنى يكشف عن برومو الأغنية الرسمية لمونديال اليد بكرة “الأمل”

كشف النجم تامر حسنى، عن البرومو الدعائى لأغنيته الجديدة الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة اليد، التى تقام فى مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجارى، ونشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، جزءا من الكليب الرسمى للبطولة، الذى ظهر منه تصويره أعلى كوبرى "تحيا مصر" الجديد، مع...

بيراميدز يواصل نزيف النقاط ويتعادل 1 / 1 مع دجلة فى الدورى

بيراميدز يواصل نزيف النقاط ويتعادل 1 / 1 مع دجلة فى الدورى

واصل فريق بيراميدز مسلسل نزيف النقاط فى الدورى، وتعادل مع وادى دجلة بنتيجة 1-1 فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب الدفاع الجوى ضمن منافسات الأسبوع السابع بالدورى. تقدم بيراميدز بهدف نظيف سجله رمضان صبحى فى الدقيقة 20 من عمر المباراة، وسيطر الفريق السماوى على...

Stay Up to Date With The Latest News & Updates

Join Our Newsletter